doa

Ya Allah berilah kekuatan dan kerajinan kepada kami untuk mencapai kejayaan.

Emel: smarompin@pahang.gov.my

Tuesday 21 January 2014

10 PERKATAAN ARAB SEHARI BERSAMA USTAZ REDA

بسم الله الرحمن الرحيم
أبناؤنا الطلاب والطالبات الكرام........ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
يسرني أنا مدرس اللغة العربية أستاذ - رضا محمد طلعت أن أكون معكم على تواصل دائما .
رجاء أن تحضروا دفترا معكم كل صباح في القاعة لتكتبوا بعض الجمل والكلمات المفيدة في اللغة العربية : 
مثل - أنا - نحن أنت - أنت - أنتما - أنتم - أنتن - فأقول 
أنا طالب. * نحن طلاب * أنت طالب * أنت طالبة أنتما طالبان * أنتما طالبتان * أنتم طلاب * أنتن طالبات 
وغدا نلتقي مع شئ جديد في تعليم اللغة العربية إلى اللقاء 
رضا محمد طلعت

12 comments:

  1. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم . وبعد
    • سنكمل درسنا لهذا اليوم .
    • أولا : ضمائر المتكلم : أنا - نحن )
    * أنا طالب متفوق أحب مدرستي . ( المفرد المذكر )
    * أنا طالبة متفوقة أحب مدرستي . ( المفرد المؤنث )
    * نحن طلاب متفوقون نحب مدرستنا . ( جمع المذكر )
    * نحن طالبات متفوقات نحب مدرستنا . ( جمع المؤنث )
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..................

    ReplyDelete
  2. اليوم : الاثنين
    التاريخ : 27/1/2014 م
    الحضور : المدير – المعلمون والمعلمات – الطلاب والطالبات

    كلمة اليوم :
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم . وبعد
    السيد الفاضل مدير المدرسة الأستاذة الفاضلة أستاذة رهيدة الأستاذة المحترمة أستاذة عائية المحترم أخوتي المعلمين أخواتي المعلمات الطلاب والطالبات الكرام السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته

    عام جديد بإذن الله عام خير وسعادة وتفوق .
    الطلاب والطالبات الكرام واجب علينا أن نهتم بالعلم ونجتهد حتى نحقق التفوق والتقدم .ذاكروا بجد واستغلوا أوقاتكم , ولا تضيعوها فالوقت من ذهب , والوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك

    بإذن الله يوجد في هذه المدرسة مدير يعمل بجد ومعلمون متميزون ومعلمات متميزات وطلاب بإذن الله متفوقون فلنعمل جميعا كي يحقق كلٌ منا هدفه ويحقق التقدم لنفسه ولأسرته ولوطنه
    وجزاكم الله خيرا



    ReplyDelete
  3. اليوم الثلاثاء الموافق 28/1/2014
    قمت بعمل مشهد تمثيلي ومحادثة بين الطلاب وهي تطبيق على الدروس السابقة وكان له أثر طيب على الطلاب والمعلمين والله الموفق

    ReplyDelete
  4. اليوم : الثلاثاء 11 / 2 / 2014م

    أهلا وسهلا ومرحبا بكم مع معلم اللغة العربية بالمدرسة الثانوية الدينية رومفين
    أستاذ / رضا محمد طلعت أحييكم بتحية الاسلام (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ).
    درس اليوم : حوار مع الطلاب والطالبات حول ( الأدوات المدرسية ) التي يستخدمها الطالب .
    قلم / مسطرة / مثلث / منقلة / فرجال / لاصق / صمغ / لوحة /
    قلم خط / قلم رصاص / ممحاة / مبراة / ورقة / دفتر / كتاب / مصحف / قاموس
    المعلم : أين القلم ؟
    الطالب : القلم فوق المكتب .
    المعلم : هاته .
    الطالب : تفضل .
    المعلم : شكرا .
    الطالب : عفوا .
    من خلال هذا الحوار يستطيع الطالب التعرف على أدواته المدرسية واستخدامها في جمل تامة باللغة العربية . هذا الحوار متنوع على مدار هذا الاسبوع .
    وغدا نكمل إن شاء الله . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    ReplyDelete
  5. بسم الله الرحمن الرحيم
    الأستاذ الفاضل مدير المدرسة المحترم ، المعلمين والمعلمات ، الطلاب والطالبات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    أهلا وسهلا ومرحبا بكم في دروس اللغة العربية اليومية .مع الأستاذ / رضا محمد طلعت
    نصرف اليوم الفعل { شكر }مع الضمائر المختلفة .
    • أنا أشكرُ الله * نحن نشكرُ الله
    • أنتَ تشكرُ الله * أنتِ تشكري الله
    • أنتما تشكران الله * أنتم تشكرون الله
    • أنتن تشْكُرْنَ الله

    ReplyDelete
  6. الخميس 27/2/2014
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأستاذ الفاضل مدير المدرسة المحترم ، المعلمين والمعلمات ، الطلاب والطالبات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    أهلا وسهلا ومرحبا بكم في دروس اللغة العربية اليومية .مع الأستاذ / رضا محمد طلعت
    نصرف اليوم الفعل ( أطاع ) TAAT مع الضمائر المختلفة .
    أنا أطعتُ الله نحن أطعنا الله
    أنتَ أطعتَ الله أنتِ أطعتِ الله
    أنتما أطعتما الله للمثنى المذكر والمؤنث
    أنتم أطعتم الله أنتن أطعتن الله

    ReplyDelete
  7. الجمعة : 27/2/2014م
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليوم بإذن الله تعالى تصريف الفعل ( أطاع ) مع ضمائر الغائب .
    • هو أطاع الله . * هي أطاعت الله .
    • هما أطاعا الله . * هما أطاعتا الله .
    • هم أطاعوا الله . * هن أطعن الله .

    ReplyDelete
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليوم إن شاء الله نصرف الفعل ( وجد
    cari
    أنا وجدت
    نحن وجدنا
    الجملة .. أنا وجدت المفاتيح
    نحن وجدنا المفاتيح
    وغدا نكمل الدرس ...والسلام عليكم ورحمة الله

    ReplyDelete
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الفعل وجد أنا وجدت
    نحن وجدنا
    أنت وجدت
    أنتم وجدتم
    أنتن وجدتن
    * استخدام الفعل وجد
    وجد.. يجد......جد ...يوجد .. توجد
    الجمل : أين يوجد القلم ؟.
    الجواب يوجد القلم فوق المكتب
    أين يوجد المدير ؟
    الجواب يوجد المدير أمام الطلاب .
    أين توجد المعلمات ؟
    الجواب توجد المعلمات خلف الطالبات
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    وغدا نلتقي


    ReplyDelete
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليوم سأعلمكم السؤال ب أين وطرقة الإجابة
    أين ؟
    من أين ؟
    إلى أين ؟
    أين كنت ؟
    أولا : السؤال .. أين ؟
    أين محمد ؟
    الجواب محمد في المدرسة .
    أين أمك ؟ الجواب أمي في السوق
    ثانيا ... من أين ؟
    الجواب من السوق..من الإدارة ..من الفصل ...من غرفة المعلمات ..من غرفة المعلمين ..من بيت الطلاب..من بيت الطالبات .. من المكتبة .. من المطعم ..من البيت
    ثالثا :إلى أين ؟
    الجواب إلى : إلى البيت ..إلى المدرسة ...إلى غرفة المعلمين ...إلى غرفة المعلمات.. إلى الإدارة ...إلى الطبيب إلى المكتبة ..إلى المطعم ...إلى بيت الطلاب... إلى بيت الطالبات
    رابعا : أين كنت ؟ الجواب كنت في الإدارة ....كنت في غرفة المعلمين .. كنت في غرفة المعلمات ..كنت في الفصل ..كنت في السوق ..كنت في المطعم ..كنت في المكتبة ..كنت في غرفة الشاشة
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    انتهى درس اليوم تقبلوا أجمل تحياتي
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    ReplyDelete
  11. بسم الله الرحمن الرحيم
    أهلا ومرحبا بكم في تعلم دروس اللغة العربية
    السؤال :ماذا تفعلُ ؟
    apa yang kamu buat?
    ماذا تفعلين ؟
    apa yang kamu (p) buat?
    ماذا تفعلان؟
    apa yang kamu berdua buat?
    ماذا تفعلون ؟
    apa yang kamu semua buat?
    ماذا تفعلن ؟
    apa yang kamu semua (p) buat?

    الجواب :إن شاء الله غدا
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





    ReplyDelete
  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهلا وسهلا ومرحبا بكم في دروس اللغة العربية
    نكمل درس ......... ماذا تفعل ؟
    الجواب .
    أزور الطبيب1 .
    2- أصلي الظهر
    3- لا شئ
    4-أتمشى
    5- أتسوق saymembeli beli
    6- أشتري بعض الحاجات say membeli sebahggian
    7- أدرس -أتعلم say belagar
    8- أنتظر دوري say menunggu giliran
    9- أكتب الواجب tulislah kerja rumah
    10- أتناول الطعام
    11- أدرس اللغة العربية say belajar bahasa arab
    12- ألعب say bermain

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ReplyDelete